تحدث كارلو نهرا رئيس عمليات دوري روشن كارلو نهرا لوكالة الصحافة الفرنسية ، عن التوسع الاستثنائي لكرة القدم داخل المملكة في الفترة الأخيرة.

وذكر نهرا السبت على هامش تقديم نادي الهلال لاعبه الجديد النجم البرازيلي نيمار الذي انضم إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما ومجموعة من نجوم اللعبة، إلى أندية دوري روشن، بعد صفقات كلفت مئات الملايين من الدولارات.

وأكد نهرا أن دوري روشن لكرة القدم يحظى بالتزام قوي من قبل المسؤولين في المملكة ، بهدف أن يصبح من أفضل الدوريات العالمية ، وفقًا ل«الشرق الأوسط» .

وأضاف نهرا من استاد الملك فهد الدولي في الرياض :”لا نتوقع حدوث هذا الشيء بين عشية وضحاها. ليس حدثًا في نهاية أسبوع، بل هو مشروع طويل الأمد والجميع يتقبل هذا الأمر”.

وتابع: “يجب أن نقوم بكل الأشياء الصحيحة لتحقيق الأهداف المطلوبة”.

كما أوضح أن الأندية الأربعة الكبرى التي استحوذ عليها صندوق الاستثمارات العامة، لا تزال تسعى لضم المزيد من اللاعبين قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية في المملكة في 7 سبتمبر المقبل، أي بعد أسبوع من إغلاقه في أوروبا ، مضيفًا :”هناك أندية لا تزال تبحث عن لاعبين”، واصفًا أهدافها من اللاعبين بأنها «سرية».

وتابع: «نحن محظوظون بما يكفي للحصول على الدعم راهنًا، الذي سيستمر لفترة ، لكن علينا أيضًا مسؤولية أن نساعدهم في عبور الجسر إلى الجانب الآخر وأن يصبحوا مستقلين ماليًا أيضًا.

وختم حديثه : عن ثقته المطلقة بأن يصبح دوري روشن بين أفضل خمس دوريات عالمية من حيث قياس جودة اللاعبين، الحضور في الملاعب والنجاح التجاري ، مشيرًا إلى أن لقب دوري أبطال آسيا هو الهدف الرئيسي للأندية الكبرى لدوري روشن.